مصرف الإقليم التجاري الراعي الماسي للمؤتمر المصرفي العراقي السنوي

Image
مصرف الإقليم التجاري الراعي الماسي للمؤتمر المصرفي العراقي السنوي

 

في سعي متواصل لتعزيز القطاع المصرفي، شارك مصرف الإقليم التجاري كراعي ماسي للمؤتمر المصرفي العراقي السنوي، الذي أُقيم تحت إشراف رابطة المصارف الخاصة.

في هذا الإطار، تم تقديم درع شكر للدكتورة هميلة عبد الستار كردي، رئيسة مجلس إدارة مصرف الإقليم التجاري، تقديرًا لدعمها المستمر والراعية الماسية لهذا المؤتمر.

يهدف المؤتمر السنوي للقطاع المصرفي إلى تعزيز قدرات وفعالية البنوك، حيث تم الإعلان عن مجموعة متنوعة من المبادرات والاستراتيجيات الجديدة. وفي هذا الإطار، أكد محافظ البنك المركزي العراقي، السيد علي العلاق، على خطط لإنشاء 'مصرف الريادة' لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في العراق.

وفي هذا السياق، أوضح محافظ البنك المركزي الأردني عادل الشركس، أن هناك علاقات اقتصادية متجانسة بين الأردن والعراق، مُشيرًا إلى حجم التجارة بين البلدين الذي بلغ 8.5 مليار دولار خلال العقد الأخير.

من جانبها، أكدت الدكتورة هميلة عبد الستار كردي على استقلالية البنك المركزي وحمايته من أية تدخلات خارجية قد تُعرض البنوك المحلية للخطر.

في الختام، أكد غازي الكناني، المتحدث باسم الشركة العالمية للبطاقة الذكية، على الأهمية الحاسمة للقطاع المصرفي الخاص في تعزيز الابتكار والتنافسية. كما شدد على ضرورة اعتماد أنظمة تكنولوجية متطورة والتركيز على التطوير البشري لبناء بنية تكنولوجية رائدة تخدم القطاع المصرفي بفعالية.